×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

د. الدخيل مغرداً: لا تأجيل للدراسة

يلتقي اليوم مع مديري التعليم في المناطق

د. الدخيل مغرداً: لا تأجيل للدراسة
الراصد / الرياض : 
يجتمع وزير التعليم د. عزام بن محمد الدخيّل اليوم بمديري التعليم بالمناطق والمحافظات الساعة 9 صباحاً بمكتبه بالمعذر، وذلك للاطمئنان على جاهزية إدارات التعليم لبدء العام الدراسي القادم 1436/1437ه، كما يتوقع أن يناقش المجتمعون استمرار تعليق العام الدراسي في مدارس الشريط الحدودي في حالة استمرار الوضع الحالي، أو تنفيذ الخطط البديلة التي تم رفعها من قبل مديري التعليم في مناطق الشريط الحدودي إلى وزير التعليم.

ونفى وزير التعليم في تغريدته على «تويتر» تأجيل موعد بدء الدراسة إلى ما بعد عيد الأضحى المبارك بدلاً من الموعد الرسمي المعلن لانطلاقة العام الدراسي في الثامن من شهر ذي القعدة المقبل والتوقف لإجاز عيد الأضحى المبارك في الرابع من شهر ذي الحجة بعدد 20 يومًا دراسيًا.

على صعيد متصل، أصدر وزير التعليم مؤخرا قرارا بتشكيل لجنة مهمتها بحث كامل أوجه الاستعداد لبدء العام الدراسي الجديد في مناطق ومحافظات الحد الجنوبي، واتخاذ ما يلزم لضمان بدء عام دراسي منتظم.

وتتكون هذه اللجنة من وزير التعليم رئيسا للجنة، ومدير عام برنامج جاهز للاستعداد لبدء العام الدراسي نائبا، وعضوية كل من مديري التعليم في نجران وجازان وعسير وصبيا وسراة عبيدة، بالإضافة إلى عضوية وكيل الوزارة لتعليم البنين، ووكيل الوزارة لتعليم البنات، ووكيل الوزارة للشؤون المدرسية، ووكيل الوزارة للمباني، ووكيل الوزارة للمناهج والبرامج التربوية، والمشرف العام على الشؤون الإدارية والمالية، ومدير عام الأمن والسلامة المدرسية.

من جهة أخرى، أعلنت إدارات التعليم عن مواعيد إجراء المقابلات الشخصية للمعلمين المعينين الجدد، وطالبتهم بضرورة اصطحاب الهوية الوطنية وصورة منها، ووثيقة التخرج موثقة وصورة منها، وصورتين شخصيتين، وفي حال وجود خدمة سابقة منتهية للمرشح يتم إحضار قرار طي القيد.
بواسطة :
 0  0  906
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر