إعلانات

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

موهوبات صبيا تختتم برنامج ( منظومة الاختراع )

موهوبات صبيا تختتم برنامج ( منظومة الاختراع )
الراصد / صبيا : 
اختتم قسم الموهوبات بمحافظة صبيا اليوم الاثنين , بحضور المساعدة للشؤون التعليمية بصبيا الأستاذة ليلى بنت قاسم الشماخي ومديرة مكتب العيدابي أ. نورة بنت مشهور الشماخي وعدد من المشرفات التربويات والاداريات. , برنامج ( منظومة الاختراع) , وذلك بمقرّ الندوة العالمية للشباب الإسلامي .
وبدأ الحفل الختامي بتلاوة للقرآن الكريم ثم كلمة للمساعدة (الشماخي) رحبت فيها بالحضور وأثنت على الجهود المبذولة مثمّنةً حرص قسم الموهوبات على سعيه الدائم لكل ما من شأنه أن يرفع مستوى الوعي والفكر بالموهبة والموهوبات ، أعقب ذلك كلمة مديرة مكتب العيدابي أ. مشهور شكرت فيها الحاضرات وأعربت عن فخرها وسعادتها بما شاهدته في برنامج منظومة الاختراع ، بعدها القت رئيسة قسم الموهوبات أ. منى مناجي كلمة شكرت فيها الجميع وفي مقدمتهن مديرة البرنامج أ. فاطمة عقيلي، محفّزةً الجميع على ألّا يألوا جهدًا في دعم هذه الفئة المتميزة فئة الموهوبات.
وفي في نهاية الحفل كرّمت الشماخي طالبات ومنسوبات منظومة الاختراع ثم أُفتُتِح المعرض المصاحب والذي احتوى على مشاريع الطالبات المشاركات ، عقب ذلك قدم إفطارًا جماعيًا سادت فيه روح الحماس والتآلف .
وفي استطلاع لآراء الطالبات حول البرنامج قالت الطالبة / عهود بنت عارف شريف بالصف الأول الثانوي : برنامج منظومة الاختراع كان مفيدًا ومنمّيًا لمهاراتي، منه تعرّفت على معنى الاختراع والابتكار ومنهجية البحث العلمي ومبادئه ؛ كما تعلَّمت من الدورات المصاحبة للبرنامج كيف أرتب وقتي وأنظّم حياتي وفق خريطة ذهنية من تخطيطي ؛ تعلَّمت كيف أقرأ وأحتفظ بما أقرأ وكيف ألخِّص ما قرأت.
بينما شاركت الطالبة أروى بنت خالد الحربي برأيها قائلةً : تعلمت من برنامج الاختراع أساسيات البحث العلمي وكيفية إعداد لوحة العرض ؛ كما استفدت من الأنشطة المصاحبة التي نمّت مواهبي وصقلتها.
يذكر أن برنامج الاختراع يهدف إلى تعريف الطالبات بمفاهيم الاختراع والابتكار ومنهجية البحث العلمي وتطبيقها على أرض الواقع وتدريب الطالبات على مهارات مختلفة وتثبيتها كسلوك عملي يرافق عمليات البحث والاختراع ، ومن البرامج والدورات المصاحبة التي نفذتها المدربة أ. فاطمة بنت مشهور الهجنبي: القراءة سر الحياة الخرائط الذهنية أنماط الشخصية الطريق إلى الإبداع إدارة الوقت استراتيجيات صناعة النجاح .
بواسطة :
 0  0  651
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر