إعلانات

×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

إدارة التوعية الإسلامية بتعليم جازان تستضيف عضو إفتاء منطقة جازان فضيلة الشيخ محمد شامي

إدارة التوعية الإسلامية بتعليم جازان تستضيف عضو إفتاء منطقة جازان فضيلة الشيخ محمد شامي
الراصد / جازان : 
بين عضو الإفتاء بمنطقة جازان فضيلة الشيخ محمد شامي شيبة في محاضرة له صباح اليوم بمسرح الإدارة العامة بتعليم جازان , تسامي مفهوم الأمن في الإسلام وعناية الشريعة به كونه من أهم مطالب الحياة والنماء وعامل رئيس من عوامل الاستقرار في المجتمعات .
كما شدد الشيخ محمد شامي على دور المربين والشباب في المحافظة على رواسخ الأمن والوقوف في مواجهة المؤثرات الفكرية وحماية الناشئة من خطر الوقوع في متاهات الانحراف الذي يؤثر سلبا على المجتمع ويؤدي إلى هدم ثوابته وانهياره , مبينا في الوقت ذاته واجب المربين في المحافظة على سلامة المجتمع المسلم وتماسكه.
وعرض فضيلته لنماذج من الانحراف الفكري على مر التاريخ وتكرارها مع اختلاف صورها وأدواتها تبعا للزمان والمكان الذي تنتشر فيه إلا أن خطرها كان فتاكا بالأمة الإسلامية .
وكان المدير العام للتعليم بمنطقة جازان الأستاذ عيسى بن أحمد بالحكمي قد رحب في بداية المحاضرة بفضيلة عضو الافتاء بمنطقة جازان الشيخ محمد شامي شيبة مبينا أن المعلمين والمعلمات يحملون رسالة سامية ولديهم أغلى ما تستثمره الأمة وهم الأجيال والأمانة الكبيرة التي تجب عليهم تجاه الجميع.
وقد شهدت المحاضرة في نهايتها عددا من المداخلات ركزت على التنبيه من خطر انتشار الإشاعات عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي و تعزيز حب الوطن في نفوس الناشئة وحب القيادة الحكيمة وجنودنا البواسل والدعاء لهم , وقد قدمت الإدارة العامة لتعليم جازان في نهاية المحاضرة درعا تذكاريا بهذه المناسبة للشيخ محمد شيبة.
الجدير بالذكر أن المحاضرة ضمن برنامج وطن الحزم والعزم الذي تشرف عليه وتنظمه إدارة التوعية الإسلامية بتعليم جازان .
بواسطة :
 0  0  625
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر