×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

رئيس أرامكو ومدير جامعة MIT في زيارة لمهرجان جدة التاريخية

رئيس أرامكو ومدير جامعة MIT في زيارة لمهرجان جدة التاريخية
الجليلة العمري - الراصد - جدة : 
قام رئيس أرامكو السعودية الأستاذ خالد الفالح بزيارة لمهرجان جدة التاريخية ، أمس برفقة رئيس جامعة (MIT) الأميركية، البروفيسور رافائيل ريف وزوجته، والبروفيسورة أرونداتي بانرجي، مديرة مكتب المبادرات الدولية بالجامعة.

وتجول الفالح وضيوفه في أزقة المنطقة التاريخية التي يقام فيها مهرجان"كنا كدا" السنوي والتي تقام فعالياته هذا العام من 15 إلى 24 يناير، 2015م تحت شعار "شمسك أشرقت" ، ويضم المهرجان أكثر من مائة فعالية ثابتة ومتجولة تشمل متاحف ومقاعد ومسرحيات وألعاب تقليدية تعيد في مجملها إحياء إحساس الماضي لجدة التاريخية كما كانت قبل عقود مضت.

وقد أبدى الفالح إعجابه بمعروضات المهرجان قائلاً:"لقد كونت إنطباعاً جميلاً ورائعاً عنه، وأريد أن أحضر عائلتي لمشاهدته". ويظهر بين الزوار الذين تجاوز عددهم المائة ألف في اليومين الأولين للمهرجان خلال مسيرتهم بين أحياء المنطقة التاريخية، ، شخصيات ترتدي أزياءً قديمة مثل أفراد العسكر، والسقا والعسال واللبان وبائع الماء والحمال ينادون على منتجاتهم بأصوات مرتفعة لإضفاء جو من الواقعية على الصياغة التاريخية للمهرجان.

وقد ظهرت بوادر الإعجاب على الضيوف خلال فترات التجول عبر مسارات المهرجان الأربعة. وقد تسلل الإحساس المطلوب من صيغة المهرجان للبروفيسور رافائيل الذي وصفه بأنه جذاب وممتع قائلاً:"إنني متفاجئ من أن هناك من يسكن في هذه المنطقة فعلاً، فأنا أشعر وكأني أتجول داخل التاريخ". كذلك وصفت البروفيسورة بانرجي المهرجان بأنه: "رائع وسيبقى حتماً في ذاكرتي".

وقد قدم السيد مازن السقاف من "مقعد جدة وأيامنا الحلوة" هدية تذكارية من متحف المقعد للفالح وضيوفه، كما قدم السيد منصور الزامل، مستشار المهرجان هدية عبارة عن لوحتان فنيتان من رسوم صالح الشهري بعنوان "بيت البستاني" للاستاذ خالد الفالح وأخرى بعنوان "باب مكة" للبروفيسور رافائيل.


image
بواسطة :
 0  0  791
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر