×

اضغط هنا إن لم يقم المتصفح بتحويلك آليًا.

الشؤون الإسلامية بجازان تقيم درساً علمياً في شرح كتاب الحج

الشؤون الإسلامية بجازان تقيم درساً علمياً في شرح كتاب الحج
الراصد - جازان : 
القى فضيلة الشيخ عبد الله بن محمد نجمي درساً علمياً في شرح كتاب الحج من كتاب الطالب للعلامة مرعي بن يوسف الحنبلي مساء أمس بجامع خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز - يرحمه الله - .
وبين من خلاله حكم الحج حيث قال : أن الحج واجب على كل مسلم مرة واحدة وكذلك العمرة وأكد أن من حج البيت الحرام وهو تارك لصلاته أو متهاون فيها ثم عاد إلى رشده فلا تبطل حجته إلا من مات بعد حجته وقبل أن يعود الى رشده فحجته باطلة ، ثم وضح شروط الحج وأركانه وواجباته حيث ذكر أن من أهم اركان الحج هو الإحرام ومعناه الدخول في النسك ثم الطواف والسعي بين الصفاء والمروة وكلاهما سبعة أشواط وذكر النجمي أهم السنن والواجبات أثنا. وقبل وبعد تأديتهما .
هذا واختتم النجمي درسه بذكر عدد من الوصايا للحضور أهمها الإسراع في اقامة هذا النسك لمن استطاع إليه سبيلاً وعدم التسويف لأننا لا نعلم متى نرحل عن الدنيا .
من جهته أوضح فضيلة مدير عام الفرع الشيخ أسامة بن زيد مدخلي أهمية هذا الدرس خصوصاً أن مقبلين على أيام عشر فضيلة مقدماً شكره لمعالي الوزير الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ الذي دائماً ما يسعى الى نشر العلم الصحيح ثم قدم شكره لكل من شارك في تهيئة المكان والزمان وتوزيع المتون .

يعد هذا الدرس الذي حضره قرابة ال ١٥٥ من الرجال والنساء ضمن سلسلة من البرامج والمناشط الدعوية و الدروس العلمية التي ينفذها فرع الوزارة في جازان ممثلاً بإدارة الدعوة .

image

image
بواسطة :
 0  0  61
التعليقات 0
التعليقات 0
أكثر