• ×

03:58 مساءً , الثلاثاء 24 ذو الحجة 1442 / 3 أغسطس 2021

وزارة الشؤون الإسلامية تباشر تنفيذ مبادرة ظل ووقاية 2 بتوزيع أكثر من 5 آلاف مظلة شمسية على ضيوف الرحمن في مراكز الاستقبال الحجاج بمداخل مكة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الراصد - مكة المكرمة : 
بدأت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد في تنفيذ مبادرة " ظل ووقاية 2" التي دشنها معالي الوزير رئيس اللجنة العليا لأعمال الشؤون الإسلامية بالحج والعمرة والزيارة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ ضمن مبادرات وبرامج الوزارة التي تنفذها ضمن خطتها العامة في حج 1442هـ، لتقديم أرقى الخدمات لضيوف الرحمن وفق البروتوكولات الصحية الوقائية لمنع تفشي فيروس كورونا.

ومع وصول أول أفواج الحجيج صباح اليوم السبت السابع من شهر ذي الحجة لعام 1442هـ، وزعت اللجان العاملة لوزارة الشؤون الإسلامية
5000 مظلة شمسية في مراكز استقبال القادمين للحج في الساعات الأولى وفق البروتوكولات الصحية المتخذة وبالتنسيق مع الجهات المختصة .

وتستهدف مبادرة (ظل ووقاية) في موسمها الثاني توزيع (200) ألف مظلة شمسية لضيوف الرحمن والعاملين في خدمة الحجاج، حيث سيتم توزيعها طيلة أيام الحج مع تطبيق كافة الاجراءات الاحترازية للحد من تفشي فيروس كورونا المستجد.


كما تهدف المبادرة التي سوف تشمل جميع الحجاج ومقدمي الخدمة ورجال الأمن في كافة القطاعات المعنية بخدمة الحجاج لإعانتهم على توقي حرارة الشمس التي تشهدها العاصمة المقدسة هذه الأيام .

من جانبهم، رفعوا حجاج بيت الله الحرام شكرهم للقيادة الرشيدة ممثلة بخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على اهتمامها وعنايتها بضيوف الرحمن وتقديم كل ما من شأنه راحتهم وسلامتهم، كما ثمنوا الجهود التي تقدمها وزارة الشؤون الإسلامية تحقيقاً للرسالة السامية التي تضطلع بها لتحقيق رؤى وتوجيهات القيادة الرشيدة .

image
 0  0  110
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:58 مساءً الثلاثاء 24 ذو الحجة 1442 / 3 أغسطس 2021.