• ×

05:44 مساءً , الثلاثاء 24 ذو الحجة 1442 / 3 أغسطس 2021

أبناء منطقة جازان الملتحقين بالجامعة السعودية الإلكترونية يطالبون المسؤولين بالجامعة مساواتهم بأبناء المناطق الأخرى

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
أسام موكلي - الراصد - جازان : 
طالب أبناء منطقة جازان طلاب البكالوريوس في تخصص الصحة العامة بالجامعة السعودية الإلكترونية بفرع منطقة أبها المسؤولين ورئيسة الجامعة بالمملكة المساواة بينهم وبين أبناء وطلاب المناطق الأخرى وذلك من خلال فتح قسم لهم في تخصص الصحة العامة بفرع جامعة منطقة جازان أسوةً بالمناطق الأخرى بالمملكة التى توجد بها أقسام صحية تسهل على أبنائهم دراستهم وأعمالهم الوظيفية ، حيث يعتبر جميع الطلاب الملتحقين بالجامعة الإلكترونية هم موظفين في مناطقهم ويدرسون لتحسين مستواهم العلمي والوظيفي.

وذكر طلاب قسم الصحة العامة من أبناء المنطقة الذين يدرسون بفرع الجامعة بمنطقة أبها بأن عدد الدارسين من أبناء جازان بالجامعة الإلكترونية في هذا التخصص كبير ولم يتم فتح قسم لهم بفرع جازان وتم فتح واستحداث أقسام صحية بمناطق مجاورة وعدد طلابها أقل .

كما أنهم يواجهون صعوبه بالتنقل والتواصل مع الجامعة لعدم وجود قسم لتخصصهم بجازان والتحقوا ببرنامج (البكالوريوس)،بالجامعة السعودية الإلكترونية بفرع أبها، نظراً لعدم توفر تخصصات صحية بفرع الجامعة بجازان - خلال العامين الماضيين وعلى مدار عامين متواصلة وهم يطالبون الجامعة بفتح تخصصات صحية بفرع الجامعة بجازان أسوةً بباقي مناطق المملكة.
وهم يعتبرون أبناءفي هذا الوطن الغالي ويستحقون معاملتهم كباقي طلاب وأبناء المناطق الأخرى التى فتحت لها أقسام صحية حتى يسهل عليهم التوفيق بين الدراسة ووظائفهم الحالية في القطاعات الصحية بالمنطقة ، بصحة جازان. وتسهل عليهم عنا السفر والتنقل من منطقة لأخرى للدراسة .

من جانب أخر ذكر الطلاب بأنه سبق لأكثر من 70 طالب المطالبة أكثر من مرة ولم يتم التجاوب أو الرد على مطالبهم رغم محاولاتهم المتكررة للتواصل مع المسؤولين بالجامعة للنظر في طلبهم من خلال المراسلات عبر البريد الإلكتروني للجامعة السعودية الإلكترونية بالمملكة والمسؤولين بها وتواصلهم مع عميد كلية العلوم الصحية بالجامعة السعودية الإلكترونية ، وعميد القبول والتسجيل بفرع الجامعة الإلكترونية بجازان ولكن دون جدوى أو رد لمطالبهم والتي تحتفظ الصحيفة بنسخة منها.

مطالبين وزارة التعليم العالي والمسؤولين بالجامعة الإلكترونية بالمملكة ورئيستها مساواتهم بطلاب باقي المناطق التى تم التسهيل لهم بفتح تخصصات صحية ماعدا منطقة جازان وهم جميعهم يعتبرون أبناء وطن واحد ولهم الحق في المساواة بينهم.

سائلين الله أن يحفظ ولاة أمرنا ووطننا الغالي من كل مكروه ويرفع عنا البلاء وأن يديم علينا أمننا ووحدتنا متساوين دون تفرقة.
 0  0  146
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 05:44 مساءً الثلاثاء 24 ذو الحجة 1442 / 3 أغسطس 2021.