• ×

10:42 صباحًا , الإثنين 20 صفر 1443 / 27 سبتمبر 2021

إدارة الحماية من الإشعاع بصحة جازان تعقد إجتماعا بمشرفي أقسامها بالمستشفيات

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الراصد - جازان : 
عقدت إدارة الحماية من الإشعاع بصحة جازان اجتماعا اليوم الإثنين الموافق ١٤٣٨/٤/١١هـ بحضور مدير إدارة صحة البيئة والصحة المهنية بصحة جازان الأخصائي زاهر الأمير ومدير إدارة الحماية من الإشعاع بصحة جازان الأخصائي حسن بن حاسر حساني والأستاذ إسماعيل معافا وكافة مشرفي أقسام الحماية من الإشعاع بالمستشفيات والقطاعات الصحية .
حيث بدأ الإجتماع بكلمة ترحيبية من الأستاذ زاهر الأمير بكافة الحضور وتم مناقشة الطرق المتبعة والاجراءات الصحيحة لطلب بطاقات الTLD للموظفين الجدد أو من تم نقلهم للعمل بمنشآت صحية أخرى .
ثم تطرق الحديث لآلية استلام وتسليم بطاقات الTLD لجميع الممارسين لعاملين في مجال الإشعاع والممارسين الحوامل العاملين في نفس المجال أيضا .
بعدها انتقل الحوار عن الاجراءات المتخذة في حال فقدان بطاقات الTLD أو تلفها ومعدل الجرعات الاشعاعية للموظف ومايترتب عليها من اجراءات حيال زيادة معدلات الجرعات الاشعاعية للعاملين .
ثم بحث الأستاذ حسن حساني مع المشرفين عن إمكانية تشكيل فريق عمل في حال الحاجة لأس عمل ميداني خارجي مثل المعارض التوعوية ونحوها .
بعد ذلك تم طلب حصر كافة احتياجات أقسام الأشعة من وسائل الحماية من الإشعاع والرفع بها عاجلا لتأمينها مستقبلا .
وتم في الاجتماع مناقشة تعميد برامج توعوية للمنشآت من قبل قسم الحماية من الإشعاع في الإدارة وسيتم تنفيذها من قبل مشرف الحماية من الإشعاع في كل منشأة .
وتطرق الاجتماع لخطة إدارة الحماية من الاشعاع بصحة جازان بعمل قاعدة بيانات للأجهزة الطبية للوصول سريعا لمعلومات عن الحديثة والقديمة وآلية عمل اختبارات q.c لها بكل يسر وسهولة .
بعدها شكر الأستاذ زاهر الأمير والأستاذ حسن حساني جميع الحضور على تواجدهم ومشاركتهم بفعالية لمايصب في مصلحة خدمة كافة المنشآت الصحية حسب توجيهات سعادة مدير عام صحة جازان الدكتور محمد بن خالد العبدالعالي متمنيا للجميع التوفيق الدائم .

image

image

image

image
 0  0  439
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:42 صباحًا الإثنين 20 صفر 1443 / 27 سبتمبر 2021.