• ×

08:09 مساءً , الخميس 16 صفر 1443 / 23 سبتمبر 2021

وزير الشؤون الإسلامية يتفقد مركز الملك فهد الثقافي بالبوسنة والهرسك ويطمئن على خدماته وبرامجه

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الراصد - سراييفو : 
تفقد معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد رئيس مجلس أمناء مركز الملك فهد الثقافي بسراييفو الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ مركز الملك فهد الثقافي بسراييفو خلال زيارته الحالية للبوسنة والهرسك، حيث رافق معاليه بالجولة سفير خادم الحرمين الشريفين أسامة بن داخل الأحمدي والوفد المرافق لمعاليه.

واستمع معاليه من مدير المركز الدكتور محمد بن حسن آل الشيخ لشرح موجز عن البرامج والخدمات التي يقدمها المركز لعموم الشعب البوسني من خدمات تعليمية وثقافية وتوعوية، كما شاهد معاليه والوفد المرافق له لفيلم وثائقي عن المركز وتاريخه والمشاريع التي نفذها على مدى عقدين لخدمة عموم الشعب البوسني.

إثر ذلك تجول معاليه بالفصول التعليمية والتقى المدرسين والمدرسات واستمع لمداخلاتهم وتفقد احتياجاتهم ، كما تجول بقاعة الملك سلمان للمؤتمرات التي تستوعب 300 شخص، والمكتبة المركزية التي تحتوي أكثر من 10,000 عنوان ومزودة بقاعات للاطلاع،ووحدات للبحث وخلايا استماع ونسخ للأشرطة السمعية والبصرية .

كما تجول معاليه بوحدة الحاسب الآلي والمعمل الخاص بتعليم اللغة العربية، وأطمأن على المرافق التابعة للمركز كالصالة الرياضية والمكاتب الإدارية.

وفي ذات السياق، أدلى معالي الوزير الشيخ الدكتور عبداللطيف آل الشيخ عقب الجولة بتصريح صحفي قال فيه إن هذا المركز شاهد على عناية المملكة بإخوانهم المسلمين في البوسنة والهرسك كما يجسد حرص القيادة الرشيدة لكل ما يحقق نشر مفاهيم وقيم وسماحة الإسلام ونشر ثقافته العظيمة، مشيراً معاليه إلى أن خدمات المركز ولله الحمد عامة لعموم الشعب البوسني الذي تعتز المملكة قيادة وشعباً بتقديم كافة الدعم له .

ورفع معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشكر وعظيم الامتنان لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان - حفظهما الله - على عنايتهما ورعايتهما لهذا الصرح الثقافي الكبير الذي أضحى معلماً بارزاً لتصدير ثقافة التسامح والتعايش ونبذ كل أشكال العنصرية والتطرف بما يقدم من خدمات متميزة بفضل الدعم السعودي له لتحقيق رسالته في ضوء العلاقات المتميزة بين البلدين .

وفي ختام الجولة قدم رئيس مركز الملك فهد الثقافي بالبوسنة والهرسك الدكتور محمد بن حسن آل الشيخ لمعالي الوزير هدية تذكارية بهذه المناسبة، كما التقطت الصور التذكارية بهذه المناسبة .

image

image

image

image

image

image
 0  0  183
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:09 مساءً الخميس 16 صفر 1443 / 23 سبتمبر 2021.