• ×

01:50 مساءً , السبت 14 ربيع الأول 1442 / 31 أكتوبر 2020

تعليم جازان يعقد لقاءً تعريفياً افتراضياً عن التقنيات الداعمة لتعليم المكفوفين

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الراصد - جازان : 
عقدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان ممثلةً بإدارة التربية الخاصة "بنات" لقاءً تعريفياً عن التقنيات الداعمة لتعليم المكفوفين والتي استهدفت منسوبات التعليم وأولياء الأمور تزامناً مع اليوم العالمي للعصا البيضاء بحضور المساعدة للشؤون التعليمية الأستاذة رحاب بنت زيلعي مسلم عن بُعد عبر منصة زوم (zoom).

وقدمت "مسلم" في مستهل كلمتها شكرها وتقديرها للجميع على جهودهم في خدمة العملية التعليمية عن بعد لطلاب وطالبات التربية الخاصة ودعمهم في عملية التعلّم عن بعد في ظل جائحة كورونا، أوضحت أن اللقاء يهدف لنشر الوعي المجتمعي بأهمية العصا البيضاء وتوعية المبصرين على التعامل معهم بالشكل الصحيح ودعمهم بالتقنيات المناسبة في عملية التعليم عن بُعد ومؤكدة أن مدارس تعليم جازان ستشارك في هذه المناسبة وتعمل على نشر هذه الثقافة في المجتمع التعليمي.

وقدمت مشرفات التربية الخاصة فقرات متنوعة تهدف إلى التأكيد على أهمية العصا البيضاء والمساواة والمشاركة المجتمعية للطلاب المكفوفين وتمكينهم في المجتمع وتذكير بأهمية العين وضرورة حمايتها وعرض لأهم المفاهيم الأساسية في الإعاقة البصرية وأهم التقنيات الداعمة المستخدمة في تعليم المكفوفين ومدى مناسبتها لجميع المراحل العمرية.

وتوالت عقب ذلك مشاركات طالبات التربية الخاصة برسائل تهنئة بمناسبة يوم العصا العالمي قامت بتقديمها الطالبتان ربى صيرم و وشال العبسي, وفقرات أدبية تناوبت على تقديمها الطالبات حنان دغاس وبشائر حمزي ورهام قحل.

يذكر أن اليوم العالمي للعصا البيضاء يقام في اليوم الـ 15 أكتوبر كل عام، ويهدف إلى تشجيع المكفوفين على استخدام العصا البيضاء كوسيلة للتحرك، وتهدف الاحتفالية إلى نشر الوعي بحقوق المكفوفين، وإبراز المعوقات الاجتماعية التي يواجهها الكفيف وتمكين المكفوفين والعمل على دمجهم مع المجتمع.

image

image
 0  0  80
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:50 مساءً السبت 14 ربيع الأول 1442 / 31 أكتوبر 2020.