• ×

12:31 مساءً , السبت 14 ربيع الأول 1442 / 31 أكتوبر 2020

تعليم صبيا يختتم فعاليات احتفائه باليوم العالمي للمعلم 2020

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الراصد - صبيا : 
اختتمت إدارة تعليم صبيا فعاليات احتفائها بيوم المعلم العالمي عبر حفلها المركزي الذي أقيم بمسرح الإدارة وأتيح في بث مباشر على قناة الإدارة عبر اليوتيوب، بحضور مدير تعليم صبيا الدكتور حسن بن محسن الخرمي، ومساعده للشؤون التعليمية ناصر بن أحمد معافا، ومدراء مكاتب التعليم، ورؤساء ورئيسات الأقسام، وعدد من المعلمين والمعلمات. وتضمنت فقرات الاحتفاء لمحة عن إدارة تعليم صبيا، وإحصائيات عن عدد مكاتب التعليم، وعدد المدارس، وعدد المعلمين والمعلمات في كل مكتب، ومجموع عدد شاغلي الوظائف التعليمية بالإدارة، ورسالة شكر لهم بهذه المناسبة على تضحياتهم التي لا تقدر بثمن.

وتم عرض فيلم يحكي دعم ملوك هذه البلاد المباركة للنهضة التعليمية، ودور المعلم في التغلب على الصعوبات في مختلف بيئات التعلم، وتعليم الأجيال، واحتفاء الكون والبشرية كلها به، وجهود وزارة التعليم في إدارة أزمة كورونا وتوفير البدائل الإلكترونية.
تلا ذلك قصيدة شعرية عن المعلم للشاعر إبراهيم كداف وهي القصيدة الفائزة في مسابقة الشعر في يوم المعلم تحت عنوان (تحية إجلال لمربي الأجيال) التي أشرف عليها قسم النشاط الطلابي. وبثّ طلاب وطالبات تعليم صبيا رسائل التهنئة المرئية لمعلميهم ومعلماتهم، وعبروا عن امتنانهم لدعمهم لهم في التعلم عن بعد، واختُتم الحفل بعدة لوحات وعروض فنية من أوبريت (وتشتاقك الأرض).


وفي كلمته بهذه المناسبة قال مدير التعليم" إن للمعلم دور كبير في بناء المجتمع وصناعة الفارق عبر نشر الفكر السليم، وتنمية مهارات الحياة المختلفة لدى الطالب، وزيادة معرفته في شتَّى العلوم، وتخريج الكوادر التي ترفد اقتصاد الوطن. وأن خلف كل قصة نجاح لمخترع، أو مهندس، أو طبيب، أو وزير، أو أديب، مُعلِّم ملهم، وأن مِهنة التعليم مهنة شريفة، وحتى ينجح المعلم في رسالته يجب أن يقرنها بالحب والإخلاص؛ ويعمل على تطوير أساليبه التدريسية لإحداث التغيير في النشء، الذي سيسهم في تحسين حياة البشرية وتطويرها عبر الابتكارات والاختراعات.

وأضاف أن الجميع مدين للمعلم وفخور به وبدوره في المساهمة مع وزارة التعليم في إدارة أزمة كورونا ودعم منصة مدرستي عبر العديد من المبادرات التي ترجم فيها طموحات وزارة التعليم، وتوجيهات القيادة الحكيمة؛ لتحقيق ريادة المملكة في كل المجالات.
وقدم الدكتور (الخرمي) شكره لمساعد الشؤون التعليمية بالإدارة رئيس لجنة الاحتفاء بيوم المعلم على جهوده مع الزملاء في شؤون المعلمين، والعلاقات العامة والإعلام، وامتد شكره إلى مدراء مكاتب التعليم الذين بادروا لتكريم المبدعين من المعلمين والمعلمات بالشراكة مع محافظي المحافظات، مؤكدا أن المعلم هو محط الاهتمام من خادم الحرمين الشريفين الذي نوه في جلسة مجلس الوزراء بجهود المعلمين والمعلمات في سبيل أداء رسالتهم السامية".

image

image

image

image

image

image
 0  0  92
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 12:31 مساءً السبت 14 ربيع الأول 1442 / 31 أكتوبر 2020.