• ×

04:36 صباحًا , الجمعة 13 ربيع الأول 1442 / 30 أكتوبر 2020

4 محاور للحديث عن المملكة في اليوم الوطني الـ 90 بديوانية ابن حفيظ

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
 
أقامت ديوانية «ابن حفيظ» الثقافية، ندوة وطنية بمناسبة اليوم الوطني الــ 90، تحت عنوان «السعودية.. نحو مستقبل مشرق»؛ بمشاركة عدد من أعضاء مجلس الشورى السعودي والبحريني وعدد من الكتاب والمحللين السياسيين؛ حيث أدارها الإعلامي عبدالسلام العنزي، عبر تطبيق «زوم» شملت 4 محاور متنوعة للحديث عن المملكة في الماضي والحاضر محليا ودوليا.

4 محاور

اشتملت الندوة الوطنية «السعودية نحو مستقبل مشرق» على أربعة محاور شملت توضيح الدور العظيم الذي قام به موحد المملكة العربية السعودية الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن آل سعود يرحمه الله، في سبيل جمع الشمل وتوحيد هذا الكيان بالإضافة إلى تجسيد مشاعر الحب والولاء لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز، فيما ناقش المحور الثالث دور ومكانة المملكة العربية السعودية على مستوى العالم الإسلامي، أما المحور الرابع فخصص للحديث عن نشر الوعي بين المجتمع حول أهمية الحفاظ على الوحدة الوطنية.

علاقة قوية

تحدث عضو مجلس الشورى البحريني عبدالله خلف الدوسري عن العلاقات السعودية البحرينية وقوتها؛ ذاكرًا مواقف السعودية المشرفة على مستوى العالم، بالإضافة إلى العلاقات القوية المتينة للمملكة مع أشقائها في دول مجلس التعاون الخليجي، ثم تحدثت عضو مجلس الشورى السعودي كوثر الأربش عن كيف يمكن تجسيد الولاء والمحبة للقيادة، وتكلمت عن دور المرأة في حاضر ومستقبل السعودية.

استقرار سياسي

تطرق الباحث والمحلل السياسي السعودي عبدالسلام السلمي، للحديث عن الوطن من منظور نفسي وسياسي وأثر العلاقة بين الفرد ومؤسسات النظام السياسي والتأثير الإيجابي في صنع الاستقرار السياسي في السعودية، وتأثير ذلك على المنطقة، كما تحدث عن فعالية مؤسسات النظام السياسي في تنمية تطلعات المواطنين وتحقيق أهداف السياسة الداخلية والخارجية والمتمثلة في صنع الاستقرار لتحقيق التنمية.

مقولات تاريخية

تناول الكاتب والمحلل السياسي الكويتي عبدالله خالد العلاقات الكويتية السعودية وجذورها القوية ودور وأهمية السعودية في القرار السياسي الخليجي والعربي والعالمي؛ مستعرضًا أهم وأشهر المقولات التاريخية التي تحدّث بها ملوك المملكة العربية السعودية وشيوخ وأمراء دولة الكويت.

5 أهداف

قدّم رئيس مجلس إدارة ديوانية «ابن حفيظ» عماش بن فهد بن حفيظ في نهاية الندوة، 5 أهداف لها وهي تعزيز الوطنية وغرس المواطنة، وإحياء التعايش السلمي بين أطياف المجتمع السعودي عبر إقامة ندوات ثقافية مجدولة، واستغلال المناسبات الوطنية لخلق جو من الحوار والتلاقح الثقافي بين أطياف المجتمع.

image
 0  0  93
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:36 صباحًا الجمعة 13 ربيع الأول 1442 / 30 أكتوبر 2020.