• ×

11:16 صباحًا , السبت 7 شوال 1441 / 30 مايو 2020

الشؤون الإسلامية بجازان تنظيم محاضرة توعوية عن أثر الإجراءات الاحترازية في مكافحة فيروس كورونا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الراصد - جازان : 
نظم فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بمنطقة جازان، يوم أمس، محاضرة بعنوان (موافقة قرارات خادم الحرمين الشريفين في جائحة كورونا لأدلة الكتاب والسنة) ألقاها الدكتور سليمان بن سليم الله الرحيلي عبر البث المباشر من الإذاعة العلمية المرئية والمسموعة، وعبر منصات التواصل الاجتماعي.
وتحدث الرحيلي - في مستهل المحاضرة - عن واجبات المسلم عند نزول الوباء.. مبيناً أن المؤمن يؤجر عن صبره على البلاء، وأن البلاء لا يأتي غالباً إلا تمحيصاً للذنوب والمعاصي التي يقع فيها المسلم بقصد أو بدون قصد، مبيناً أن هذه البلاد بحمد لله قائمة على الشريعة الإسلامية الصحيحة منذ تأسيسها، إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وأن دستورها القرآن الكريم والسنة المطهرة.
وأوضح الدكتور سليمان الرحيلي - خلال المحاضرة - أن القرارات الاحترازية التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين، وسمو ولي العهد ـ حفظهما الله ـ مبنية على الأدلة من الكتاب والسنة، حيث إنها تدعو لحماية النفس، وحماية النفس تعد من الضروريات الخمس التي يجب على الإنسان المحافظة عليها، مستشهداً ببعض الأدلة التي تؤكد هذا القول من الكتاب والسنة.. ومطالباً المواطنين والمقيمين بالالتزام بها كي لا تنتقل العدوى بينهم وتنتشر هذه الجائحة بشكل كبير قد تؤثر على النفس البشرية التي دعا الله عز وجل للمحافظة عليها .
وتأتي هذه المحاضرة ضمن البرنامج الدعوي والتوعوي (موافقة قرارات خادم الحرمين الشريفين – حفظه الله – في جائحة كورونا لأدلة الكتاب والسنة وواجب المواطن والمقيم تجاهها) الذي افتتحه معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ، يوم أمس الأول، وينظمه فرع الوزارة بمنطقة جازان على مدى ثمانية أيام؛ للتوعية والمساهمة في الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد

image
 0  0  188
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 11:16 صباحًا السبت 7 شوال 1441 / 30 مايو 2020.