• ×

04:58 مساءً , الإثنين 23 جمادي الثاني 1441 / 17 فبراير 2020

"الحازمي" يدشن ملتقى الأمن والسلامة المدرسي بتعليم صبيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الراصد - صبيا : 
دشن مدير تعليم صبيا ضيف الله بن علي الحازمي اليوم الأربعاء ١٨-٦- ١٤٤١ ملتقى الأمن والسلامة تحت شعار "السلامة أولا" وذلك على مسرح الإدارة بحضور مدير عام الدفاع المدني بجازان العميد الدكتور عبد الله بن عايض الشهري، وضيوف الإدارة من شركة أرامكو، وجامعة جازان، وضباط من الدفاع المدني، وأمن المنشآت، ومستشاري الأمن والسلامة.

ويستمر الملتقى مدة يومين ويستهدف في يومه الأول وكلاء ووكيلات المدارس، ويهدف إلى توعية العاملين بالمنشآت التعليمية، وتطوير أنظمة الأمن السلامة بها، والاستفادة من تجارب المختصين في هذا المجال، وإبراز بعض التطبيقات والتجارب الناجحة، وتفعيل دور الشراكات مع القطاعات الخاصة والعامة، ونشر ثقافة الأمن والسلامة بين الطلبة.

وتفصيلا بدأ الملتقى بعرض فيلم عن الأمن والسلامة بالإدارة، أهدافه، برامجه، جهوده خلال العام، والجوائز التي حصل عليها، تلاه أوبريت بعنوان "لنعيش بأمن وسلامة". وقال مدير التعليم في كلمته أن الأمن والسلامة أغلى حاجة يمكن تحقيقها، وتأتي أولا، و لا يمكن تجاوزها لغيرها حتى يتم التأكد منها. وأبدى سعادته بمشاركة الخبراء في شأن الأمن والسلامة بما لهم من منهجية ودقة وشمولية. وأكد أن الأمن والسلامة أصبحت تمارس مهامها من خلال مؤشرات تحكم أداءاتها بما يرسخ المفاهيم الواعية لها، وأننا في هذا الملتقى نهدف لتبادل الخبرات في أمور الأمن والسلامة التي تتوسع دائما، ونحرص أن تكون مخرجات هذا الملتقى بحجم تطلعات الوطن.

من جانب آخر قال مدير عام الدفاع المدني بجازان إن مشاركة الدفاع المدني في هذا الملتقى تأتي تأكيدا للشراكة الاستراتيجية مع التعليم، لتحقيق السلامة بما ينسجم مع رؤية المملكة التي تتضمن تحسين مستوى الأمن والسلامة، وأن هذا الملتقى فرصة للتواصل ورفع كفاءة منسقي الأمن والسلامة، وتعزيز مهامهم في المدارس. وأبدى استعداد الدفاع المدني لتزويدهم بالمهارات وتصميم البرامج التوعوية والوقائية ضد المخاطر، وإقامة المحاضرات والمعارض لرفع مستوى الوعي لدى الطلبة.

وتضمن اليوم الأول 6 من أوراق العمل، الأولى عن المبادئ في السلامة ومنع الخسائر، للمهندس عثمان عقيلي من شركة أرامكو، وجاءت الورقة الثانية عن السلامة والصحة المهنية- الأوشا، للمهندس الدكتور هادي مدخلي من جامعة جازان، وكانت الورقة الثالثة عن السلامة في المنشآت التعليمية، لمدير إدارة الأنظمة والترخيص بمديرية الدفاع المدني بجازان المقدم المهندس محمد آل كاسي.

في حين تحدث قائد مدرسة الدهناء الابتدائية والمتوسطة يحيى قاضي، عن دور قائد المدرسة في تحقيق الأمن والسلامة المدرسية، وقدم مستشار الأمن والسلامة الدكتور حمود جمالي، ورقة خامسة عن دور الأمن في حماية المنشآت التعليمية، وخُتم اليوم الأول بورقة سادسة عن أمن المنشآت التعليمية، قدمها النقيب يعقوب معتبي من إدارة قوة أمن المنشآت بجازان. قدم وأدار الجلسة التي شملت أوراق العمل الأستاذ محمد حيدر مثمي، وكرم مدير التعليم ومدير الدفاع المدني مقدمي أوراق العمل المشاركين في الملتقى.

image

image

image

image

image

image

image
 0  0  57
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:58 مساءً الإثنين 23 جمادي الثاني 1441 / 17 فبراير 2020.