• ×

08:34 مساءً , السبت 22 محرم 1441 / 21 سبتمبر 2019

غرفة جازان تناقش تفعيل معهد تحالف مقاولي جازان "'مهارات'' في إطار رؤيته الجديدة للمرحلة الثانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الراصد - جازان : 
نظمت غرفة جازان زيارة لوفد من رئيس وأعضاء مجلس الإدارة ورجال الأعمال وبعض الجهات الحكومية يتقدمهم الاستاذ يحيى سفياني مساعد مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لقطاع العمل بالمنطقة، إلى معهد تحالف مقاولي جازان للتدريب والتوظيف ''مهارات'' بمركز الحقو وذلك ضمن برامج الزيارات التي ينفذها مجلس الإدارة لمختلف المرافق الحيوية بالمنطقة.
والتقى رئيس مجلس إدارة الغرفة خالد بن محمد صايغ وأعضاء الوفد الزائر بالمدير التنفيذي للمعهد سامي بن عبدالرحمن مصلي، حيث استعرض مدير المعهد الإنجازات المتحققة في المرحلة الاولى وأبرز مميزات معهد مهارات باعتباره منظمة غير هادفة للربح يقوم بتأهيل وتدريب وتوظيف الباحثين على العمل من أبناء المنطقة في منشآت القطاع الخاص مع تأكيده على الدور الهام الذي يقوم به الشركاء الاستراتيجيون في المعهد مثل المؤسسة العامة للتدريب التقني وصندوق الموارد البشرية.
كما عرض المدير التنفيذي على رئيس وأعضاء غرفة جازان رؤية المعهد الجديدة لتشغيل المرحلة الثانية لتلبي الاحتياجات التدريبية لكافة المنشآت العاملة في السوق المحلي في منطقة جازان الراغبة في الاستفادة من الامكانيات والموارد البشرية والخبرات الموجودة في معهد مهارات. فيما جرى مناقشة العديد من الموضوعات المتعلقة بسبل تفعيل المعهد للقيام بدور مميز في ظل إمكانياته العالية.
وبدوره أكد صايغ إن المنطقة مقبلة على مشاريع ضخمة وهناك حاجة ماسة للاستفادة من خدمات معهد مهارات واستمراره في تأهيل الشباب والشابات وتدريبهم على المهن والتخصصات التي يتطلبها سوق العمل وأشاد أمين عام غرفة جازان الدكتور ماجد الجوهري بإمكانيات معهد مهارات للمساهمة في تسريع ودعم خطة التوطين في بعض الصناعات المستهدف توطينها من خلال تقديم المعهد برامج تدريبيه مكثفة تشمل صناعات قطع الغيار والصناعات التعدينية والصناعات الالكترونية والصناعات الغذائية وغيرها من المجالات.

بعد ذلك٬ توجه جميع الحضور يتقدمهم سعادة رئيس مجلس الإدارة والأمين العام للغرفة لعمل جولة استطلاعية على مرافق وخدمات معهد مهارات شملت الفصول الدراسية والورش المهنية والتي نالت اعجاب واشادة الجميع بمستوى وامكانيات المعهد والذي لا يقل عن إمكانيات أي معهد عالمي – بحسب تعبير بعض المشاركين في الجولة.

وفي نهاية الزيارة٬ قام الوفد بتناول وجبة الغداء وقدم المدير التنفيذي الشكر لرئيس الغرفة ورجال الاعمال على تلبيتهم للدعوة كما قام بتقديم بعض الهدايا الرمزية لفريق الزيارة والتقاط الصور التذكارية لهذه المناسبة.

image

image

image

image
 0  0  144
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:34 مساءً السبت 22 محرم 1441 / 21 سبتمبر 2019.