• ×

08:25 مساءً , السبت 22 محرم 1441 / 21 سبتمبر 2019

ثانوية العارضة تدرب معلميها على بوابة المستقبل

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الراصد - العارضة :—١" 
أقامت ثانوية العارضة برنامج تدريبي لمنسوبيها عن بوابة المستقبل (التعليم الرقمي) وكيفية استخدامها وقد نفد البرنامج التدريبي مسؤول التحول الرقمي بالمدرسة الأستاذ إبراهيم هيجان ذكر من خلاله بأنه تم تدشين برنامج «بوابة المستقبل» قبل سنتين وهي إحدى المبادرات التي تقوم بها وزارة التعليم بالتعاون مع شركة تطوير لتقنيات التعليم وذلك في إطار مرحلة التحول الوطني ٢٠٢٠ ضمن رؤية ٢٠٣٠. وقد أشار إلى أن المستفيدين من بوابة المستقبل هم جميع الفئات المعنية بعملية التعليم والتعلم وهي الطالب وولي الأمر والمعلم وقيادة المدرسة وإدارة التعليم .
وقد أوضح الدور الذي سيقدمه برنامج بوابة المستقبل في عدة نقاط كالتالي
1- البرنامج يعزز الإستراتيجيات التربوية ويدعم فرص التعليم الذاتي ويطبق أساليب تربوية حديثة توجه البيئة التعليمية نحو الإستخدام الإيجابي للتقنية

2- عملية التعليم ستصبح أكثر تفاعلاً من خلال مجموعة كبيرة من الخدمات التعليمية. فالهدف الأساسي هو خلق بيئة دراسية تفاعلية تحفز الطالب كما أنها تقدم محتوى الكتروني مع إستخدام للصور والفيديو وغرف للنقاش بالإضافة الى الإختبارات الإلكترونية.

3- المعلم سيتمكن من رفع الواجبات المنزلية وأوراق العمل على الموقع بالإضافة الى الاختبارات الالكترونية وبنك الأسئلة والخطة الفصلية وسيتمكن من التواصل مع الطلاب و أولياء الأمور. هناك أيضاً التحضير الالكتروني الذي يمكن المعلم من تقديم ما قام بتحضيره وعرضه إلكترونياً مما يسهل آلية متابعة عمل المعلمين من قبل المشرفين عليهم ، وكذلك سجل المتابعة.

4- يمكن للمعلمين و الطلاب والقيادة المدرسية من الاطلاع على البرنامج الأسبوعي واليومي وجدولة الفصول الافتراضية للطلاب وطبعاً الحضور والغياب والدرجات.

5- ذكر ماهو هام جداً ضمن البرنامج هو الفصول الذكية التي تمكن الطالب من «اللقاء» إفتراضياً بالمعلم من أجل شرح إضافي أو إستفسار عن مادة معينة خصوصاً قبل الإختبارات.

6- وذكر بأن البوابة تدعم أيضاً نظام النقاط التنافسي الخاص بالطلاب لقياس مدى التفاعل و الاستفادة من البوابة.

image

image

image

image
 0  0  218
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:25 مساءً السبت 22 محرم 1441 / 21 سبتمبر 2019.