• ×

02:38 صباحًا , الأحد 17 ذو الحجة 1440 / 18 أغسطس 2019

معهد الثقافة والفنون يختتم أول برنامج موسيقي للأطفال على (آلة البيانو)

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
سعيدة جده - الراصد - الزياض ؛ 
اختتم معهد ثقّف يوم الاثنين الموافق (5/8/2019م) برنامجه الموسيقي الأول المقدم للأطفال على آلة البيانو، وذلك في فرع الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون في مدينة (الرياض) مع المدرب أ. يحي مساوي.

ويعد هذا البرنامج الرسمي الأول من نوعه في المملكة العربية السعودية، حيث قام المدرب على مدار شهر بتدريب الأطفال على قواعد ونظريات الموسيقى، والتعريف بأهم مصطلحاتها وأدواتها الفنية، وشرح الحروف الهجائية الموسيقية، وتوضيح سكتاتها واشكالها ومفاتيحها، مع بيان طريقة قراءة النوتة الموسيقية التي رافقها العديد من التمارين والتدريبات العملية، وقد اختتم برنامجه بوصلة عزف مقطوعات موسيقية أداها الأطفال بكل شغف ومهارة.

وقد أشاد المدرب بالدور الكبير الذي قام به معهد الثقافة والفنون للتدريب، الذي حرص على تثقيف الأطفال وتدريبهم على مبادئ الموسيقى السليمة، عن طريق تجهيز مواد تدريبية مناسبة لفترتهم العمرية، ولقد لامس المدرب مدى حماس وحب الأطفال للموسيقى، وسرعة فهم لكل ما يتم تدريبهم عليه بكل إتقان، ورأى فيهم جيلا قادما يحمل أذنا موسيقية يستطيع فهم الألحان الموسيقية بشكل حرفي.

ويهدف معهد ثقّف من خلال هذا النوع من البرامج إلى نشر ثقافة الموسيقى على اختلاف أنواعها وأدواتها، والسعي إلى خلق أفرادا يتمكنون من فهم لغة الموسيقى، وبالتالي القدرة على التواصل والانفتاح على الثقافات في العالم أجمع.

image

image

image
 0  0  133
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 02:38 صباحًا الأحد 17 ذو الحجة 1440 / 18 أغسطس 2019.