• ×

01:17 صباحًا , السبت 17 ربيع الثاني 1441 / 14 ديسمبر 2019

بلدية محافظة صبيا تداهم معمل لصنع الحلويات مخالف للأنظمة والاشتراطات الصحية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الراصد - صبيا : 
قامت عناصر من فرق رقابية تابعة لبلدية محافظة صبيا وبإشراف مباشر من رئيس البلدية المكلف الدكتور موسى محمد السبعي، بمداهمة لمعمل حلويات مخالف للأنظمة والاشتراطات الصحية، يزاول عمله بدون تصريح ويدار من قبل عمالة مخالفة لنظام العمل والإقامة.

من جانبه أوضح رئيس البلدية المكلف الدكتور موسى محمد السبعي، أنه ورد بلاغ للبلدية يفيد بوجود مصنع للحلويات يقع في أحد الأحياء السكنية يدار بشكل مخالف، ولا تتوفر فيه اشتراطات السلامة الغذائية وتتدنى فيه مستويات النظافة، مشيرا إلى أنه على الفور توجه عدد من فرق الرقابة البلدية بمساندة من شرطة المحافظة لمداهمة المعمل واتخاذ الإجراءات اللازمة فيما يخص إجراءاته النظامية لكافة الاشتراطات الصحية.

وقال "السبعي" تمكنا من رصد عدد من المخالفات أهمها تدني مستوى نظافة المعمل إلى دون المستوى نتيجة لوجود تسريب صرف صحي داخل معمل التصنيع، بالإضافة إلى عدم وجود شهادات صحية مع العمالة ووجود ملونات اصطناعية منتهية الصلاحية بجانب أدوات تستخدم في تصنيع الحلويات تفتقد للنظافة، ووجود زيوت ودقيق ومواد أخرى غير صالحة للاستخدام الآدمي، بالإضافة إلى مصادرة وإتلاف كميات كبيرة من الحلويات كانت جاهزة للتوزيع على عدد من المحلات في المحافظة.

وأكد رئيس البلدية المكلف الدكتور موسى محمد السبعي، إلى أن البلدية لن تتهاون في تطبيق الإجراءات النظامية وفق لائحة الغرامات والجزاءات بحق أي مخالف يستهين بصحة المواطن والمقيم في المحافظة، داعيا في الوقت ذاته بضرروة التعاون مع البلدية والإبلاغ عن أي مخالفات عبر الرقم الموحد 940 بهدف التصدي لها وفق ما تقضي به اللوائح والأنظمة.

يأتي ذلك ضمن الجهود المستمرة لبلدية صبيا في متابعة جولاتها الرقابية على المنشآت الغذائية لضمان حماية أمن وسلامة الغذاء لسكان صبيا وما يتبع لها.

image

image

image

image
 0  0  225
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 01:17 صباحًا السبت 17 ربيع الثاني 1441 / 14 ديسمبر 2019.