• ×

08:15 مساءً , السبت 22 محرم 1441 / 21 سبتمبر 2019

فتح التقديم ببرنامج تطوير الخريجين في التعاملات الإلكترونية الحكومية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الراصد - متابعات : 
أعلن برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر)، عن فتح باب التقديم للرجال والنساء في برنامج تطوير الخريجين «برنامج زمالة يسر للمطورين – يفد» للمتخرجين حديثًا من حمَلة البكالوريوس.

وأوضح (يسر) أن البرنامج يتضمن التخصصات التالية: تقنية المعلومات، وهندسة البرمجيات، وعلوم الحاسب، ونظم المعلومات، وأمن المعلومات.

وأضافت أنه يُشترَط في المتقدم أو المتقدمة أن يكون سعودي الجنسية، وحاصلًا على درجة البكالوريوس في أحد التخصصات المذكورة أعلاه بتقدير لا يقل عن جيد جدًّا، وأن يكون حديث التخرج أو ذا خبرة لا تزيد عن سنتين، ولديه مستوى جيد في اللغة الإنجليزية تحدثًا وكتابة، مع اجتياز الاختبار والمقابلة الشخصية، والتفرغ التام للعمل والبرنامج التدريبي.


وأشار برنامج (يسر) إلى أن المقبولين يتمتعون بعدة مزايا؛ منها فرصة تدريبية على رأس العمل، وفرصة الانضمام إلى برنامج التعاملات الحكومية الإلكترونية (يسر)، وراتب شهري وتأمين طبي، والحصول على شهادة إتمام البرنامج والدورة التدريبية، كما أن البرنامج يؤهل الخريجين للحصول على شهادات دولية بمجال التخصص.

وأوضح (يسر) أن البرنامج يتكون من مسارين مختلفين لمدة عام كامل بمدينة الرياض؛ هما: تطوير البرمجيات، وتقنيات الخدمات الإلكترونية.

وأشار إلى أن التقديم متاح حاليًّا من خلال إرسال السيرة الذاتية بصيغة (PDF) إلى البريد الإلكتروني للبرنامج: YFD@yesser.gov.sa.

يشار إلى أن برنامج «زمالة يسر للمطورين» هو برنامج يعمل على استقطاب وتأهيل الحديثي التخرج في تمكين تقنيات الحكومة الذكية عبر مسارات تدريبية تخصصية بمجال تطوير نظم وبرمجيات التعاملات الحكومية الإلكترونية.

وأنشئ برنامج التعاملات الإلكترونية الحكومية (يسر) بأمر ملكي في عام 1424هـ للتحول إلى التعاملات الإلكترونية بدلًا من التعاملات الورقية التقليدية، وإلى مجتمع المعلومات، ولدعم الاقتصاد بمشاركة كل من وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات ووزارة المالية وهيئة الاتصالات وتقنية المعلومات.
 0  0  255
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:15 مساءً السبت 22 محرم 1441 / 21 سبتمبر 2019.