• ×

06:42 مساءً , السبت 17 ذو القعدة 1440 / 20 يوليو 2019

مدير عام التعليم المستمر يزور مراكز محو الأمية بقطاع العيدابي بصبيا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الراصد - صبيا : 
استقبل مدير تعليم صبيا ضيف الله الحازمي ومساعديه يوم الخميس بمكتبه مدير عام الإدارة العامة للتعليم المستمر بوزارة التعليم للبنين الدكتور يحيى آل مفرح، حيث زار مراكز الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بصبيا والمنفذة بقطاع العيدابي بدءاً بمركز الزهب حيث التقى خلال الزيارة بالدراسين، مطلعاً على البرامج المقدمة للدارسين وسير العملية التعليمية في المركز، كما انتقل للمركز الرئيس بابتدائية ومتوسطة عيبان بمركز بلغازي، حيث استقبل الدارسين الضيوف الكرام بالعرضة الترحيبة الشعبية، تجول بعدها على الفصول الدراسية وألتقى بدارسين محو الأمية كما شاركهم بالجلوس على مقاعد الدراسة مستمعاً لشرح المعلم ومثنياً على الجهود المبذولة من قبل إدارة الحملة ومعلميها والدارسين.

كما اطلع آل مفرح ومدير تعليم صبيا ومساعده للشؤون التعليمية على المعرض المصاحب للحملة، حيث اوضح المدير التنفيذي للحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية أ.حسن عداوي للضيوف مراكز الحملة وإعداد الدارسين والمعوقات وطرق التغلب عليها من بعد المسافات وتنوع التضاريس الجبلية الوعرة والسهليه والأودية، وكيف أن الحملة بثمانية وعشرين مركزاً للبنين والبنات شملت أنحاء المحافظة مسجلة أعداد الدارسين الذي يفوق الألف دارس ودارسة.

كما استمع سعادة الدكتور ومدير التعليم لشرح مفصل من قبل الجهات الحكومية المشاركة بالحملة من وزارة الصحة وزارة البيئة والمياه والزراعة وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

وتجول بعدها بالمعرض التراثي المصاحب للحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بصبيا والذي يحكي عبق الماضي، وتعبيراً عن الاصالة بالموروث الشعبي.

من جانبه أكد مدير تعليم صبيا أ.ضيف الله الحازمي أن الحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية بصبيا والمنفذة في قطاع العيدابي بنين وبنات والتي دشنها صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز أمير منطقة جازان تجسِّد اهتمام وحرص دولتنا الرشيدة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - على القضاء على الأمية، وخفض معدلاتها إلى أقصى حد، وفقاً لرؤية المملكة الطموحة 2030، ونشر المعرفة والتعليم في كافة القرى والهجر التي تتبع للمحافظة، وفق منظومة من البرامج والفعاليات التعليمية، وبمشاركة مجتمعية واسعة من الجهات ذات العلاقة، مثمنًا دور معالي وزير التعليم الدكتور حمد بن محمد آل الشيخ ، وتسخير كل الإمكانات من أجل إنجاح الحملة، وتحقيق أهدافها.

كما ثمن المدير التنفيذي للحملة الصيفية للتوعية ومحو الأمية أ.حسن عداوي زيارة مدير عام التعليم المستمر للبنين بوزارة التعليم للحملة الصيفية للتوعية ومراكزها وتشجيعه للدارسين والثناء عليهم داخل الفصول الدراسية، مشيداً بالفرحة التي غمرت الدراسين بزيارته لهم.

كما أوضح مدير عام التعليم المستمر للبنين بالوزارة أن زيارته أتت للوقوف على سير العمل والالتقاء بالهيئة الإدارية والتعليمية والدارسين المستهدفين بالحملة.

مشيداً بما شاهده من عمل مميز وتضافر الجهود من خلال العمل كفريق واحد لإنجاح العملية التعليمية، مطالباً ببذل المزيد من الجهد والعطاء في سبيل خدمة المستفيدين من الحملة، معبراً عن عظيم سروره بما شاهده من إقبال من الدارسين، ومثمنًا لمدير التعليم ومساعديه والمدير التنفيذي والقائمين على الحملة جهودهم.

image

image

image

image

image

image
 0  0  67
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 06:42 مساءً السبت 17 ذو القعدة 1440 / 20 يوليو 2019.