• ×

04:02 مساءً , الأحد 21 رمضان 1440 / 26 مايو 2019

مستشفى احد المسارحة العام ينفذ تجربة فرضية لجاهزية التعامل مع انقلاب حافلة تقل 20 راكبًا

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الراصد - احد المسارحة : 
نفذ مستشفى احد المسارحة العام تجربة فرضية عبارة عن حادث انقلاب لحافلة تحمل بداخلها 20 راكباً، وذلك بمشاركة عدد من الجهات الحكومية ممثلة بإدارة الطوارئ والكوارث والنقل الإسعافي بصحة جازان، والمرور، والدوريات الأمنية، والهلال الأحمر السعودي.

وفي التفاصيل، جاء تنفيذ الفرضية في إطار رفع الجاهزية واختبار مدى التأهب وتعزيز عملية التنسيق بين كافة الجهات في حالة حدوث مثل هذه الحوادث لا سمح الله.

وحسب الفرضية، نتج عن حادث انقلاب الحافلة الذي وقع بطريق احد المسارحة -ابو عريش، عدة إصابات متعددة منها 3 حالات خطيرة تم تحويلها الى العناية المركزة 6 حالات متوسطة تم تنويمها بالاضافة إلى 7 حالات خفيفة و4 حالات وفاة اثنتين منها كانتا في نفس موقع الحادث ، وذلك وفق ما جاء في السيناريو المعد لهذه الفرضية.

وبدأت التجربة الفرضية ببلاغ قدمه أحد المواطنين للهلال الأحمر بوقوع الحادث لحافلة تحمل 20 شخصاً، وبدورها مررت البلاغ للإدارات المعنية كإدارة الطوارئ بالصحة والمرور ودوريات الأمن، حيث تحركت عدد من الفرق الإسعافية الخاصة بالهلال الأحمر والفرق الطبية من مركز الإسناد الخاص بادارة الطوارئ والنقل الإسعافي إضافة لفرقة من مستشفى احد المسارحة العام وعدد من دوريات المرور ودوريات الأمن وسيارة نقل الوفيات الخاصة.

وتم التعامل مع كافة المصابين في موقع الحادث من قبل كافة الجهات المشاركة حسب الاختصاص، خروج كافة المحتجزين والتعامل مع كافة المصابين في نفس الموقع ونقلها إلى مستشفى احد المسارحة العام والذين بدورهم نجحوا في التعامل مع كافة المصابين وفق الإجراءات المتبعة لهذا الشأن.

وجاء تنفيذ خطة التجربة الفرضية ومراحل خطة الطوارئ الخارجية بمتابعة وإشراف مدير مستشفى احد المسارحة العام الاستاذ/ محمد عمران صفحي الذي قدم شكره وتقديره لكل من ساهم في إنجاح التجربة الفرضية بشكل عام ولجميع أقسام المستشفى الطبية والتمريضية والإدارية بوجه الخصوص.

image

image

image

image

image
 0  0  156
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:02 مساءً الأحد 21 رمضان 1440 / 26 مايو 2019.