• ×

08:48 صباحًا , الأربعاء 23 شوال 1440 / 26 يونيو 2019

محافظ صبيا " الداوود " يستقبل أبناء رباط الشرف بملتقاه الأول

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
نايف زنقوطي - الراصد - صبيا : 
برعاية كريمة من صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن عبدالعزيز بن محمد آل سعود حفظه الله ومتابعة وحضور سعادة محافظ صبيا الأستاذ منصور الداوود انطلقت مساء أمس الخميس فعاليات الملتقى الترفيهي الأول لأسر المرابطين بشاليهات دبليو بصبيا ضمن مبادرة "رباط الشرف" لرعاية أسر المرابطين التي تشرف عليها الدكتورة عائشة بنت شاكر زكري .

وجهت الدعوة لأسر المرابطين عامة وكان الحضور مبهجاً وتفاعلت الحاضرات وابنائهن مع الاهازيج الوطنية والكلمات التي القتها الضيفات الحاضرات من مختلف الدوائر الحكومية بمنطقة جازان .

وفي بداية حفل الملتقى تفضل محافظ صبيا الأستاذ منصور الداوود بالسلام والتعرف على أبناء وبنات المرابطين وأخذ الصور التذكارية معهم .

ثم بدأ الحفل في الجانب النسائي بدءاً بكلمة المساعدة للشؤون التعليمية بمحافظة صبيا الأستاذة حنان الحازمي التي بينت فيها بأن هذه المبادرة مبادرة رائعة وكريمة تجسد تلاحم ابناء وبنات محافظة جازان مع أخوانهم المرابطين على الحدود وأضافت بأن القيادات العليا قد وجهت جميع إدارات التعليم بجعل أبناء وبنات المرابطين أصحاب أولوية في كل مايخص مجال التعليم وتسهيل كافة إجرائاتهم وتلبية إحتياجاتهم ومتابعة كافة أمورهم التعليمية وتخصيص مكتب " وفاء " لهذه الفئة الغالية على قلوب الجميع وأضافت بأن هذا التكاتف والإهتمام بأسر المرابطين هو الداعم الأول لكل جندي على الحدود.

تلت ذلك كلمة موجههة من قسم التمريض بصحة جازان بينت فيها المتحدثة أن صحة جازان تفخر بجنود الوطن المرابطين وتشيد بما يقدموه لأبناء الوطن من حماية وأمن ومحافظة على حدود وطننا الغالي وأضافت أن صحة جازان تسخر كافة امكاناتها لخدمة أسر المرابطين وتسهيل كافة أمورهم وتقديم أفضل الخدمات الصحية لهم .

وفي بادرة مؤثرة تقدمت الأستاذة ربوعة علي غليس زوجة أحد شهداء الحد الجنوبي لتقدم الدعم والتعزيز لزوجات المرابطين وأبنائهم واصفة لهم تجربتها مع حادثة استشهاد زوجها، موضحة لهن دورهن في تقديم الدعم لأزواجهن وأبنائهن المرابطين كما قدمت خلاصة تجربتها في كتاب "على حافة الرثاء " كهدية للحاضرات .


ثم قدمت الأستاذة عبير المحسن مديرة لجنة التنمية الإجتماعية بجازان " الفرع النسائي " كلمة أشادت فيها بجنود الوطن البواسل ودور أسرة المرابط في دعمه لحماية أمن وطنه، ووضحت للحاضرات دور اللجنة في تلبية وتسهيل كل مايخص هذه الأسر وبتوجيهات من القيادات العليا .


عقب ذلك تحدثت الأستاذة خديجة النعمي رئيسة قسم الإرشاد والتوجية بمكتب تعليم جازان مرحبةً بالجميع ومثنيةً على الجهود المبذولة في الملتقى قائلة: نحن يداً بيد للوطن ولخدمة الوطن وحماية الوطن .


وأخيراً اختتمت الأستاذة عائشة شاكر زكري الحديث بكلمتها التي رحبت فيها بالجميع وشكرت الحاضرات على تفاعلهن وبينت خلال كلمتها بأن هذه الأزمة صنعت وطناً كاملاً داخل أراضي محافظة جازان ووحدت كل مناطق المملكة لخدمة وحماية الحد الجنوبي وأضافت بأن كل نساء جازان في خدمة ورعاية أسر المرابطين من كافة أرجاء الوطن ومختلف المحافظات .


عقب ذلك استمرت فقرات الحفل بالأهازيج الوطنية والعروض الشعبية الجازانية وترفيه أطفال الجنود المرابطين .


ثم وجهت الدعوة لجميع الحاضرات لتناول طعام العشاء وعقبه توزيع الهدايا على أبناء وبنات المرابطين وتقديم بعض الخدمات لزوجات المرابطين من بعض الجهات المبادرة بتقديم الخدمات الشخصية .


وفي نهاية الملتقى شكرت الدكتورة عائشة زكري جميع الحاضرات على تكرمهن بالحضور والتفاعل الجميل موحدةً الدعاء مع الحاضرات بأن يحفظ الله أمن وأمان وطننا الحبيب وأن ينصر جنودنا المرابطين على الحدود ويعيدهم إلى أسرهم سالمين .
image

image

image
 0  0  157
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 08:48 صباحًا الأربعاء 23 شوال 1440 / 26 يونيو 2019.