• ×

03:44 مساءً , الإثنين 13 جمادي الثاني 1440 / 18 فبراير 2019

صندوق التنمية الزراعية يوقع اتفاقية شراكة مع بيان الائتمانية

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الراصد - الرياض : 
في إطار جهوده لتنظيم العلاقة المالية مع العملاء وتطوير الأداء الائتماني بما يخدم كافة الأنشطة الزراعية في المملكة العربية السعودية، وقع صندوق التنمية الزراعية اتفاقية تعاون مع شركة بيان الائتمانية تهدف لتوفير معلومات ائتمانية ومالية موثوقة تتيح حلول تمويل إضافية تعزز العلاقة مع العملاء وتقدم خدمات ائتمانية وتمويلية أفضل للمستفيدين.
وبناء على الاتفاقية الجديدة تقوم شركة بيان الائتمانية بتوفير كافة البيانات والمعلومات المالية الحديثة والموثوقة الخاصة بعملاء الصندوق ضمن قائمة المستفيدين من القروض الزراعية والعملاء المتوقعين مما يدعم جهود الصندوق لتوفير حلول تمويل سريعة تخدم الاستثمارات الزراعية وتسهم بدعم التنمية الزراعية بمختلف مناطق المملكة.
وأوضح المدير العام لصندوق التنمية الزراعية الأستاذ منير بن فهد السهلي، أن الاتفاقية التي تم توقيعها مع شركة بيان كواحدة من أكبر شركات الائتمان في المملكة العربية السعودية، جاءت وفقاً لسياسة الائتمان الجديدة للصندوق والتي تتبنى متابعة العميل عبر عدة مراحل تبدأ بمرحلة الدراسة ثم التنفيذ وأخيراً مرحلة السداد. وأضاف السهلي، مثمناً دور الشراكة في الكشف عن بيانات موثوقة لدى شركة بيان كخطوة تطويرية تتيح المعرفة الجيدة بعملاء الصندوق وسهولة متابعة التحصيل، مما يحقق أهداف التمويل ويعزز توجه الصندوق لتوفير أفضل الخدمات الائتمانية لمختلف الأنشطة في القطاع الزراعي.
وأشار السهلي إلى أن الاتفاقية تندرج ضمن استراتيجية الصندوق في بناء شراكات تلبي تطلعات الصندوق بالوصول الى أفضل وسائل التمويل المستدام. كما تأتي الاتفاقية ضمن اتفاقات عديدة وشراكات متنوعة يهدف الصندوق من خلالها لتأسيس منظومة خدمات وبرامج تمويلية متطورة تنسجم مع استراتيجية الصندوق وتمنح عملاء الصندوق تسهيلات ائتمانية واعتمادات مستندية من الجهات التمويلية بضمان من الصندوق.
يذكر أن صندوق التنمية الزراعية يعمل على تطوير الأداء الائتماني للصندوق وفق مستهدفات الاستراتيجية الزراعية، ويقوم حالياً على إطلاق خدمات ومنتجات تدعم خدماته الائتمانية وتشمل رفع كفاءة الخدمات الائتمانية من حيث بناء فريق ائتمان مركزي ورفع كفاءة تقييم المشاريع من خلال دراسة الجدوى الاقتصادية وتحديث لائحة الضمانات، كذلك تطوير آليات الإقراض واختصار المدة الزمنية للحصول على التمويل ورفع كفاءة عمليات التحصيل.
 0  0  48
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 03:44 مساءً الإثنين 13 جمادي الثاني 1440 / 18 فبراير 2019.