• ×

04:39 صباحًا , الأربعاء 5 ربيع الثاني 1440 / 12 ديسمبر 2018

الدفاع تفتح باب القبول للتجنيد الموحد بجميع أفرع القوات المسلحة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
متابعات - الراصد : 
أعلنت وزارة الدفاع -ممثلةً في الإدارة العامة للقبول والتجنيد بالقوات المسلحة- فتح باب القبول والتجنيد الموحد في القوات المسلحة وأفرعها.

وأوضحت الوزارة -عبر موقعها الإلكتروني- أنه يُشترط للمتقدم أن يكون سعودي الأصل والمنشأ، ويستثنى من شرط المنشأ من نشأ مع والده أثناء خدمته الدولةَ خارج المملكة، وأن يكون حسن السيرة والسلوك، وغير محكوم عليه بالإدانة في جريمة مخلة بالشرف والأمانة.

وتابعت أن من الشروط كذلك، ألا يقل العمر عن 17 سنة، ولا يزيد عن 40 سنة، وألا يكون موظفًا في أي جهة حكومية، وأن تتوافر لدى "الفرد الفني" المؤهلات التي تحددها اللائحة التنفيذية، وأن يكون المتقدم حاصلًا على المؤهلات العلمية المطلوبة للوظيفة.

واشترطت وزارة الدفاع ألا يكون المتقدم متزوجًا بغير سعودية، وألا يكون فُصل من أحد القطاعات العسكرية، ولم يسبق أن التحق بالخدمة العسكرية، كما يشترط اجتياز المقابلة الشخصية واختبار اللياقة البدنية واختبار التخصص، وأن يتناسب طول المتقدم مع وزنه بحيث يكون الحد الأدنى للطول 160 سم، وأن يكون لائقًا طبيًّا للخدمة العسكرية، وأن يجتاز جميع إجراءات واختبارات القبول.

وتابعت أن التقديم يكون على جميع أفرع القوات المسلحة: القوات البرية الملكية، وقوات الدفاع الجوي الملكي، والقوات الجوية الملكية، والقوات البحرية الملكية، وقوة الصواريخ الاستراتيجية الملكية، والإدارة العامة للخدمات الطبية للقوات المسلحة.

وأكدت أن التقديم يبدأ اعتبارًا من يوم الاثنين الموافق 22/5/1440 هـ، من خلال بوابة القبول الموحد لوزارة الدفاع عبر الرابط التالي:
https://tajnid.mod.gov.sa
 0  0  189
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 04:39 صباحًا الأربعاء 5 ربيع الثاني 1440 / 12 ديسمبر 2018.