• ×

10:37 مساءً , الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018

أ.د محمد أبو راسين يرعى انطلاق الدورات التدريبية لطلاب وطالبات الجامعة

زيادة حجم الخط مسح إنقاص حجم الخط
الراصد - جازان ؛ 
دشنت جامعة جازان ممثلة بعمادة البحث العلمي المرحلة الثانية من مراحل الملتقى العلمي الطلابي التاسع لطلاب وطالبات الجامعة، وتتمثل هذه المرحلة بدورات وورش تدريبية يقدمها نخبة من الباحثين من أبناء الجامعة والمنطقة في كل يوم سبت على مدى ثلاثة أسابيع.
وقد شهد مسرح الجامعة في كلية الآداب حضورا حاشدا في اليوم التدريبي الأول يتقدمهم سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. محمد أبو راسين وسعادة عميد عمادة البحث العلمي د. أحمد عبدالحق، بالإضافة إلى ضيوف الجامعة من المشاركين في الورش التدريبية.
وقد بدئ الاحتفال بآيات من القرآن الكريم، ثم كلمة ترحيبية قدمها الدكتور علي الفيفي وكيل عمادة البحث العلمي رئيس اللجنة المنظمة للملتقى.
بعد ذلك تم عرض فيلم وثائقي عن الملتقى العلمي الطلابي التاسع تضمن تفاصيل كل مرحلة من مراحله منذ البداية وحتى حفل الختام وتوزيع الجوائز على الفائزين والفائزات.
ثم ألقى د. أحمد عبدالحق كلمة هنأ فيها المترشحين من طلاب وطالبات الجامعة داعيا إياهم إلى بذل المزيد من الجهد والمثابرة للوصول إلى تحقيق أحلامهم العلمية، كما شكر معالي مدير الجامعة أ.د مرعي القحطاني على اهتمامه ودعمه للملتقى، وأثنى على جهود العاملين في لجان الملتقى.
بعد ذلك ألقى سعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د محمد أبو راسين كلمة شكر فيها معالي مدير الجامعة على ما يلقاه الملتقى من اهتمام ورعاية ودعم من معاليه، منوها بدور البحث العلمي في ارتقاء الأمم وتقدمها، وأكد أن جامعة جازان قد أسهمت بتقديم ورعاية العديد من الخدمات البحثية في سبيل تحقيق رؤية المملكة 2030.
وتمنى سعادته للطلاب والطالبات المشاركين كل التوفيق والنجاح.
ثم قام سعادته بتكريم ضيوف الجامعة المشاركين في الورش التدريبية وقدم لهم دروعا تذكارية بهذه المناسبة.
إلى ذلك أوضح د. علي الفيفي رئيس اللجنة المنظمة للملتقى أن اليوم التدريبي الأول تضمن 3 محاضرات قدمت فيها أوراق بحثية متنوعة، الورشة الأولى كانت تحت عنوان: "البيئة في المملكة العربية السعودية" تضمنت ورقتين بحثيتين؛ إحداهم تناولت "نظام المراعي والغابات وأهمية الغابات في التوازن البيئي" قدمها سعادة مدير عام فرع وزارة البيئة والمياه والزراعة بمنطقة جازان المهندس غانم الجذعان، بينما كانت الورقة الأخرى بعنوان: "جهود الوزارة في المحافظة على أشجار الشورى "المانجروف" وحمايتها وتنميتها على سواحل المملكة" قدمها سعادة مدير عام الإدارة العامة للدراسات البيئية.
وأضاف الفيفي: تواصل اليوم التدريبي بمحاضرة أخرى قدمها سعادة عميد كلية الصيدلة بجامعة جازان د. حافظ مكين تحدث فيها عن أخلاقيات البحث العلمي وأسسه وتشريعاته وتتظيماته، وقد اختتمنا يومنا التدريبي بمحاضرة عن التفكير الإبداعي؛ ألقاها البروفيسور أسامة هنداوي.
وأضاف: توالت مداخلات الطلاب والطالبات وأسئلتهم ونقاشاتهم بكثافة في كل ورش التدريب للحد الذي لم تستوعبها الأوقات المحددة، مما أعطى انطباعا جميلا عن حماسهم واستعدادهم لبذل أقصى الجهد من أجل التنافس والاستفادة.
واختتم الفيفي حديثه قائلا: سيتجدد لقاؤنا في يوم تدريبي آخر، حيث سيكون يوم السبت القادم حافلا هو الآخر بمزيد من الورش والمحاضرات والأوراق البحثية.
image

image

image

image

image
 0  0  51
التعليقات ( 0 )

جميع الأوقات بتوقيت جرينتش +3 ساعات. الوقت الآن هو 10:37 مساءً الإثنين 11 ربيع الأول 1440 / 19 نوفمبر 2018.